الأخبارالأخبار السياسية
تريند

غرفة طوارئ “كورونا” توجه بحسم مظاهر التفلت واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين

سوداني نت:

أصدرت الغرفة المشتركة لطوارئ كورونا، يوم السبت، قراراً بسريان تصاريح المرور التي تم استخراجها سابقاً، ووجهت القوات النظامية ونقاط الارتكاز بالتصدي بحسم لمظاهر التفلت واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين، ومنع وسائل المواصلات من العمل بشكل قاطع.

وأفاد مكتب الإعلام بولاية الخرطوم في بيان صحفي، أن الغرفة المشتركة لطوارئ كورونا أصدرت في اجتماعها اليوم برئاسة أمين عام حكومة ولاية الخرطوم الطيب الشيخ، عدداً من القرارات لمواجهة الزيادة المخيفة في أعداد الاصابات بفيروس كورنا، وشددت على ضرورة التطبيق الصارم للحظر الشامل بولاية الخرطوم.

ولفت البيان إلى أن اللجنة دعت المواطنين للالتزام الصارم بالاجراءات الاحترازية المعلنة من وزارة الصحة، وخاصة ارتداء الكمامات والتعقيم والتباعد المجتمعي والاتصال بفرق التقصي عند الشعور باعراض المرض.

وأشار البيان إلى أن مندوب وزارة الصحة قد ذكر في تقريره خلال الاجتماع ان حالات الاصابة المكتشفة اقل بكثير من العدد الحقيقي لحاملي المرض، معلناً عن زيادة مراكز الفرز الاولي لتخفيف الضغط على مراكز العزل، مشيراً إلى أن هناك زيادة في مراكز العزل بدخول مستشفى المعلم ويونيفرسال، لافتاً إلى أن وزارته تولى اهتماما بالغا بالمرضى من غير المصابين بكورنا، مؤكداً زيادة نسبة تشغيل المستشفيات الحكومية، موضحاً أن اغلب الذين يشتكون من عدم وجود الخدمة يقصدون المستشفيات الخاصة، كاشفاً عن عقد اجتماع عاجل مع اصحاب المستشفيات الخاصة لمعالجة مشكلة تشغيل تلك المستشفيات.

ونوّه البيان إلى أن اللجنة اطمأنت على وفرة دقيق الخبز والمجهودات المبذولة لتوفير الغاز، واكمال حصة السكر وتوزيع كرتونة المتأثرين بالحظر عبر آلية المحليات، مشيراً إلى أن اللجنة تحطط لاطلاق نداء الخرطوم للنظافة وتكثيف العمل في النظافة خلال العشر ايام القادمة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!