الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مفوضية حقوق الإنسان تطالب حكومة حمدوك الإلتزام بمبادئ التنمية المستدامة عالمياً

سوداني نت:

طالبت المفوضية القومية لحقوق الانسان حكومة الفترة الانتقالية برئاسة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك الإلتزام بمبادئ التنمية المستدامة الصادرة من الامم المتحدة لكونها مرتكزا رئيساً لحقوق الانسان وتضمينها في الخطط والاستراتيجيات القومية.

وقالت رئيسة المفوضية حرية اسماعيل خلال مخاطبتها فاتحة أعمال المنتدى الشهري للمفوضية حول حقوق الإنسان والتنمية المستدامة والذي عقد الاثنين في الخرطوم بحضور ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمجلس القومي للإسكان وعدد من الخبراء والمختصين والإعلام يين.، قالت إن على الحكومة ضمان نفاذ معايير حقوق الإنسان الدولية بما في ذلك تضمين أجندة أهداف التنمية المستدامة للعام (2030)، في كافة الاستراتيجيات القومية.

وشددت اسماعيل على تعزيز التعاون والشركاتا مع الجهات ذات الصلة القومية لتطبيق أهداف التنمية المستدامة والعمل بروح الشراكة وبشكل عملي حتى يتمكنوا من اتخاذ الخيارات الصحيحة لتحسين الحياة بطريقة مستدامة للأجيال القادمة.

وأوضحت رئيسة مفوضية حقوق الإنسان أن من أهم مهام الفترة الانتقالية المذكورة بالوثيقة الدستورية للعام (2019)، التي تحظي بالاولوية العمل على تحقيق السلام العادل الشامل وإنهاء الحرب بمخاطبة جذور المشكلة السودانية ومعالجة آثارها مع الوضع في الاعتبار التدبير التفضلية المؤقتة للمناطق المتآثرة بالحرب والمناطق الاقل نموا والمجموعات الأكثر تضررا.

واشارت الي انه كذلك من مهام الفترة الانتقالية معالجة الازمة الاقتصادية والعمل على ارساء اسس التنمية المستدامة بتطبيق برنامج اقتصادي واجتماعي ومالي وانساني عاجل لمواجهة التحديات الراهن.

الي ذلك اشاد ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان، يوسف أحمد يوسف، بالتطوير والتقدم المحرز في مجال حقوق الإنسان خلال الفترة الأخيرة خاصة عقب الثورة السودانية.

وحث يوسف الحكومة السودانية على المضي قدما في طريق إنهاء الحروب والنزاعات وإحلال السلام الشامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا للمعايير الدولية.

كما حث على المضي في إشاعة ثقافة الحوار وبسط التعايش السلمي والعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان والحكم الرشيد وحكم سيادة القانون بما يتسق مع أهداف التنمية المستدامة العالمية.

هذا وكان المشرف العام على البرامج والأنشطة بالمفوضية القومية لحقوق الانسان، جمال النجومي قد أكد على المضي في تعزير العلاقات والشراكات مع كافة الاجهزة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بما يحقق الأهداف الكلية لحقوق الإنسان في البلاد.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٤)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!