مقالات
تريند

شريف يكتب: الوخز بالكلمات!!

سوداني نت:

(١)

يحاول هذه الايام جناح السودان في إكسبو تجميل وجهه القبيح بحملة علاقات عامة ، يكتب  فيها البعض بأقلام مرتجفة ومداد باير عن جناح لم يتم افتتاحه رسميا حتى الآن، جناح  قدم اسؤا صورة عن السودان ، بتصميم مشوه وفعاليات بايخة  هذه الأقلام تعرض خارج الحلبة والقارئ اصبح ذكى ولماح ويصعب خداعه بهذه الفقاعات. الكاتب العالمي جمال الغيطاني قال لي ذات يوم في حوار صحفي معه( الكتابة الفيها مصلحة زي الشاي لما تضع قدامه صابون طوالي ريحة الصابون تمسك في الشاي وصعب إخفاء الريحة).

(٢)

وكيلة وزارة التجارة زارت معرض إكسبو للتحقيق في التجاوزات التى تمت وحتى الآن لم تقدم تقريرها للراي العام ولكن قرات لها تصريح غريب ، انها وجهت بتعديل واجهة جناح السودان وإجراء بعض التعديلات الهندسية .

حقيقة تخيلت أننا في راكوبة في سوق ستة وليس في معرض عالمي

هذه الوكيلة ذكرتني بقصة البصيرة ام حمد والمعرض لايحتاج الى تغيير الواجهة بل يحتاج الى مواجهة وعاصفة الحسم التى اقترب موعدها ولن يجدي دق الطبول وحرق البخور!!

(٣)

عرضت قناة العربية، تقريرا عن جناح السودان في إكسبو وأهم مافي التقرير المطعم في جناح السودان  إكسبو الذى يقدم اكلات شعبية

تخيلت نفسي في مطعم القراصة  الشعبي، أو سوق الناقة الذى يقدم اللحم المشوى!!

وكنت سوف اطلب من صديقنا  فريد صاحب مطعم الفول الشهير ببحري أن يمدهم بثلاثة قدور فول حتى تكتمل اللوحة ونقدم جميع الاكلات الشعبية والغير شعبية، ويبدو أن إكسبو مع عبقرية وزارة التجارة تحول إلى مطعم القراصة الشعبي ودقي يامزيكا!!

(٤)

اعترفت الكاتبة غادة الترابي المقربة من قنصل السودان في دبي  بأنها مقربة من قنصلية السودان في دبي وقالت ليها ستة سنين من زمن السفير الكارب والقنصل الحالي

أسئلة مهمة اتمني أن تجيب عليها قنصلية السودان في دبي هل غادة موظفة في القنصلية هل هي متحدثة رسمية باسم القنصلية؟  هل هي متعاونة في ملفات معينة ؟ هل وزارة الخارجية على علم بذلك ؟ بصراحة اريد ان اعرف موقع  غادة من الإعراب  في القنصلية

وعلاقتها بلجنة جناح السودان في  إكسبو دبي خاصة انها قالت ان الجناح مفتوح لهم على مصراعيه بعد هجوم شنته على نبوية مفوضة الجناح !!

حقيقة بحثت لغادة عن صفة إعلامية أو صحفية فلم أجدها واسالها هنا هل هي صحفية واشتغلت وين ولا السؤال ممنوع ؟!

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!